جامعة آلتن باش

جامعة آلتن باش هي واحدة من الجامعات التركية الخاصة، والتي تعد من أبرز الجامعات في تركيا، إذ حصلت الجامعة على العديد من الاعتمادات، أبرزها من مجلس التعليم العالي التركي واعتماد “FEDEK” والعديد من الاعتمادات الأخرى، فيما يلي وعبر موقع شركة “MEKKI STUDY” للخدمات الطلابية، نستعرض تفاصيل الدراسة في جامعة آلتن باش الخاصة بما يشمل المعلومات الأساسية عنها، الاعتمادات، الاعترافات، التخصصات، المزايا، الموقع الجغرافي”:

جدول محتويات المقال:

معلومات عن جامعة آلتن باش

  • جامعة التن باش هي إحدى الجامعات الخاصة في تركيا لمن يريد الدراسة في تركيا، حيث تأسست في عام 2008مـ ، وكانت تُعرف سابقا بجامعة “كيميربورجاز” قبل تغيير اسمها إلى جامعة التن باش، تتميز الجامعة بتواجدها في ثلاثة أحياء رئيسية، وهي “باغجيلار – محمود بيه Mahmutbey Campus”، و”باكر كوي Bakırköy Campus”، و”جاريتبيه Gayrettepe Campus”.
  • تعد جامعة التن باش واحدة من المراكز الجذابة للطلاب الدوليين، خاصةً الطلاب العرب، حيث يبلغ عدد الطلاب الأجانب فيها أكثر من 4.000 طالب، من إجمالي 16.000 طالب تقريباً في الجامعة.
  • كما تتنوع البرامج الدراسية في الجامعة، لتشمل أكثر من 100 برنامج دراسي يتناسب مع مختلف المراحل الدراسية.
  • تتميز الجامعة أيضا بشبكة واسعة من اتفاقيات التبادل الطلابي، حيث تمتلك اتفاقيات مع أكثر من 150 جامعة في 30 دولة حول العالم، وذلك يشجع الطلاب على الاستفادة من برامج التبادل كبرنامج إيراسموس.
جامعة آلتن باش

اعتمادات جامعة آلتن باش الخاصة

  • حصلت جامعة آلتن باش في تركيا على اعتماد من قبل “FEDEK”، حيث تم خضوعها لتقييم شامل لتخصصات العلوم والفنون.
  • كما تم اعتمادها أيضاً من قبل “PEARSON”، وهو المعهد البريطاني الذي يعتبر مرجعاً دولياً للاعتمادات التعليمية باللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب.
  • أما اعتماد جامعة التن باش من قبل (YÖK)، فهو شهادة على الاعتراف الرسمي بالجامعة في تركيا، حيث تعتبر جامعة مُعترف بها رسميا وتتمتع بمكانة كهيئة تنظيمية للتعليم العالي في البلاد.
  • إضافة إلى اعتماد جامعة آلتن باش في تركيا من (MÜDEK) كتقدير لبرامجها الهندسية المتميزة.
  • أما اعتماد سابك، فيشير إلى تقديرها لبرامج التثقيف الصحي المتنوعة في جامعة التن باش.
  • وأخيراً تعتبر “ORPHEUS” منظمة ذات مرجعية في الدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية والصحة في النظام الأوروبي، وهي تعترف بجامعة التن باش في تركيا كجزء من شبكة رائدة تضم الكليات والمؤسسات في هذا المجال.

الدول التي تعترف بجامعة آلتن باش

  1. سوريا
  2. السعودية
  3. اليمن
  4. السودان
  5. ليبيا
  6. مصر
  7. لبنان
  8. فلسطين
  9. العراق.

تكلفة الدراسة في جامعة آلتن باش

ترتيب جامعة التن باش

تأتي جامعة آلتن باش في المرتبة 146 ضمن الجامعات التركية على المستوى المحلي، وتحتل المرتبة 6897 عالمياً بحسب موقع “Webometrics“، وبالإضافة إلى ذلك تم تصنيف جامعة آلتن باش أيضاً من قبل وكالة “تايمز” العالمية، حيث حصلت على المركز 801-1000 بتصنيف التأثير.

تخصصات جامعة التن باش

  1. دراسة الطب البشري
  2. طب الأسنان
  3. الصيدلة
  4. إدارة الأعمال
  • بالإضافة إلى ذلك تتضمن جامعة ألتن باش العديد من التخصصات الأخرى في مجالات مثل العلوم التطبيقية والحقوق والاقتصاد والعلوم الإدارية والهندسة والعمارة وغيرها، والذي يوفر خيارات متنوعة للطلاب لاختيار مسارهم الأكاديمي بناءً على اهتماماتهم وميولهم المهنية.

جامعة آلتن باش

جامعة ألتن باش الطب البشري

  • تعتبر جامعة ألتن باش في تركيا من الروافد التعليمية المتميزة، حيث تتميز ببرامجها الأكاديمية وتفوقها في مجال العلوم الطبية والأبحاث، كما ذكرنا سابقا.
  • تتميز الجامعة بتطويرها المستمر ومواكبتها لآخر التطورات العلمية، بهدف تقديم تعليم عالي المستوى يتوافق مع المعايير العالمية، يتميز أساتذتها بخبراتهم العلمية والتدريسية الرفيعة، حيث حصلوا على الدكتوراه من جامعات مرموقة حول العالم، ويعملون جاهدين على توجيه الطلاب نحو التفوق الأكاديمي وتطوير مهاراتهم العملية، باستخدام أحدث التقنيات والمعدات التعليمية.
  • تشجع جامعة ألتن باش ثقافة البحث العلمي والابتكار، حيث توفر مجموعة واسعة من المختبرات الطبية التي تزيد عن 50 مختبرا، بالإضافة إلى مشفى مجهز ومتطور يقع في قلب مدينة اسطنبول.
  • كما تتوفر أيضا مراكز بحثية متخصصة ومكتبات غنية بآلاف الكتب والموسوعات الورقية والإلكترونية.

جامعة آلتن باش

جامعة ألتن باش طب أسنان

  • تعتبر دراسة طب الأسنان في جامعة ألتن باش خيارا مناسبا للطلاب الطموحين الذين يسعون لدراسة هذا التخصص، يتميز نظام التعليم في الجامعة بالفعالية والجودة، حيث يتم تقديم التعليم من خلال فصول دراسية مباشرة تتيح الفرصة للطلاب الاستفادة من التطبيق العملي.
  • تتبنى جامعة ألتن باش مناهج حديثة ومتطورة تواكب أحدث التطورات والاكتشافات العلمية في مجال طب الأسنان، وتضمن للطلاب تجربة تعليمية غنية ومثمرة، كما تتمتع الجامعة بسمعة قوية على الصعيد الأوروبي والعالمي في مجال الطب والعلوم الطبية.
  • تفخر جامعة ألتن باش بالشراكات الدولية المتميزة التي تربطها بأكثر من 125 جامعة حول العالم، بالإضافة إلى انضمامها إلى برنامج التبادل الطلابي إيراسموس
  • توفر جامعة ألتن باش لطلاب طب الأسنان فرصا مميزة للتدريب العملي، حيث يتم توفير برامج تعليمية متطورة تستخدم أحدث التقنيات والأجهزة المحاكية للنماذج الحقيقية، كما يتم توجيه الطلاب من قبل أساتذة متميزين ومتخصصين في مجال طب الأسنان.

مزايا الدراسة في جامعة آلتن باش

  • تتميز جامعة ألتن باش بمناهجها القوية التي تحدثها سنوياً، لتمكين الطالب من الاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في تخصصه.
  • تتميز جامعة ألتن باش بالتنوع الكبير في تخصصاتها حيث تضم 9 كليات ومعاهد مهنية تقدم برامج دراسية متنوعة، بالإضافة إلى الدبلومات المعترف بها لمدة عامين، مع تركيز على جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب للعمل في مجالاتهم.
  • تتميز الجامعة ببنية تحتية متطورة تشمل حرما جامعيا فاخرا، وفصول دراسية مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة.
  • تولي جامعة ألتن باش اهتماما كبيرا بالجانب الاجتماعي للطلاب، من خلال توفير العديد من النوادي الطلابية والفرص للمشاركة في الأنشطة الثقافية والأعمال التطوعية.
  • تشجع الجامعة النشاط الرياضي من خلال توفير منشآت رياضية متكاملة ودعم المشاركة في البطولات الرياضية المحلية والوطنية.
  • توفر جامعة ألتن باش مراكز للمشورة النفسية والدعم الطلابي لتعزيز الصحة النفسية والعاطفية للطلاب.
  • يتوفر في الجامعة مركز متخصص لتدريب وتأهيل الخريجين لدخول سوق العمل بعد التخرج.
  • تنظم الجامعة عددا من الورش والفعاليات لعرض آخر اكتشافات العلوم والأبحاث في مختلف مجالاتها الأكاديمية.
  • تشجع جامعة ألتن باش طلابها على البحث العلمي من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الدورات بمراكز البحوث المتوفرة فيها، ويُتاح للطلاب المشاركة في الأبحاث والمساهمة في الأوراق العلمية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للطلاب أن يتميزوا بنشر أسمائهم إلى جانب أساتذتهم في المجلات البحثية الرائدة على المستوى العالمي.
  • يعتمد في الجامعة نظام التخصص المزدوج الذي يمكّن الطلاب المتميزين من متابعة دراسة تخصص إضافي بتكلفة الجامعة.

الموقع الجغرافي لجامعة التن باش

الموقع الجغرافي لجامعة ألتن باش في تركيا يقع في ولاية إسطنبول، مع تواجدها ضمن مناطق باغجلار وباكر كوي وشيشلي، وهو ما يضعها في قلب المدينة، إذ يتيح موقع الجامعة السهولة بالوصول إلى الجامعة، وذلك بفضل توفر وسائل النقل المتنوعة داخل المدينة.

يمكن الوصول إلى موقع جامعة آلتن باش الجغرافي من خلال “الضغط هنا” والحصول على الاتجاهات أو من خلال الخريطة أدناه:

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

شارك أصدقائك على:

WhatsApp
Telegram
Facebook
Pinterest
Twitter
LinkedIn

الاسئلة الشائعة حول جامعة آلتن باش:

هل جامعة التن باش معترف بها في العراق؟

نعم معترف بها في العراق.

هل جامعة التن باش معترف بها في الكويت؟

لا حتى الآن لا تعترف وزارة التعليم العالي الكويتية بجامعة آلتن باش.

هل جامعة التن باش معترف بها في الأردن؟

لا حتى الآن لا تعترف وزارة التعليم العالي الكويتية بجامعة آلتن باش.

هل جامعة التن باش معترف بها في السعودية؟

نعم، فجامعة التن باش تمتلك اعتراف في المملكة العربية السعودية.

هل جامعة التن باش معترف بها في الامارات؟

لا حتى الآن لا تعترف الإمارات بجامعة آلتن باش.

هل جامعة التن باش معترف بها عالميا؟

تعترف العديد من الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي بجامعة آلتن باش.

إقرأ المزيد

تواصل معنا عبر النموذج أدناه:

عروضنا الحالية حتى مطلع يوليو:

أيضا تابعنا على: