جامعة خليج

نبذة عن جامعة الخليج

تأسست جامعة الخليج عام 1998م، على ضفاف القرن الذهبي، أحد أجمل المناطق على الإطلاق في القسم الأوروبي من إسطنبول، و سميت بهذا الاسم نسبة إليه، وهي ذات رسالة إنسانيّة كبيرة إذ إنَّ الهدف الأساسي من تأسيسها كان مساعدة الأطفال المصابين بسرطان الدّم.

جدول محتويات المقال:

الاعتماد والترخيص

اعترافات جامعة الخليج في الدول العربية

  1.  اليمن
  2. السودان
  3. ليبيا
  4. مصر
  5. لبنان
  6. سوريا
  7. الأراضي المحتلة
  8. فلسطين
  9. سلطنة عُمان
  10. العراق.
  • جامعة الخليج حاصلة على ترخيص مجلس التعليم العالي التركي Yök ، وهي من الجامعات المعتمدة في دول الاتحاد الأوروبي ومعظم بلدان العالم و الدول العربية.

رؤية الجامعة واهدافها

تتمحور رؤية جامعة خليج وأهدافها حول نقطة الوصول إلى العالميّة من خلال إثبات الذات في مجال البحث العلمي والأكاديمي، وتقديم أقوى جودة تعليميّة، وتدريب الأفراد وتزويدهم بمبادئ الفكر التحليلي النقدي، ليتمكنوا من متابعة حياتهم بمستقبل مشرق.

جامعة خليج بالأرقام

  • الكليات: 7
  •  معاهد الدراسات العليا: 1
  • معاهد اللغات: 2
  • التخصصات: 193
  • عدد الطلاب: 36.506
  • التصنيف المحلّي: 141
  • التصنيف العالمي: 6528.
  •  

تكلفة الدراسة في جامعة الخليج

لماذا جامعة خليج؟

  • منذ الانطلاقة الأولى و مع الهدف الإنساني الكبير الذي وضعته جامعة الخليج، حققت مستوى رفيع من التميُّز في شتى نواحي الحياة الجامعية، والتي يرغب كلُّ طالب أن يجدها في الجامعة التي يريد الدِّراسة بها، ومن بعض مزاياها:

    1. جامعة الخليج من أكثر الجامعات استخدامًا للتكنولوجيا الحديثة والمتطورة والتي تقوم على محاكاة الواقع من خلال تعزيز الواقع الافتراضي، مثل المحاكاة الافتراضية لطلاب كلية الطب، والتنقل الافتراضي بين الأماكن لطلاب التخصصات الهندسيّة.
    2. يدرّس في جامعة الخليج ما يزيد على 400 أستاذٍ و أكاديميٍّ، وهم من أكثر الأكاديميين على مستوى تركيا.
    3. تعدُّ جامعة الخليج من أقرب الجامعات من سوق العمل، إذ تعمل على إقامة الشراكات وعقد اتفاقيات التعاون مع كبرى المؤسسات التجارية والصناعية والسياحية والخدميّة، بغية حصول طلابها على قدر كافي من التدريب العملي أثناء الدراسة، والحصول على فرص عمل مميزة بعد التخرّج.
    4. تدعم جامعة الخليج الطلاب على القيام بالمشاريع البحثية والتجارب العلمية، وتشجيع الطلاب المبدعين وتقديم المنح التشجيعية لدعم أبحاثهم.
    5. لا يجد الطلاب الراغبين بالدراسة في جامعة الخليج صعوبةً في إيجاد التخصص الجامعي الذي يرغبونه؛ وذلك بسبب التنوع الكبير في البرامج الدراسيّة، والتي تزيد على 65 برنامجًا، وهي من التخصصات الرائجة والمطلوبة في سوق العمل.
    6. إنّ تجربة الدراسة في إحدى الجامعات الأوروبيّة أو العالمية أمر متاح في جامعة الخليج، فهي عضو في برنامج إيراسموس للتبادل الطلابي و الممول من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى عقد الجامعة اتفاقيات التبادل الثنائية مع كبرى الجامعات العالميّة.
    7. تتميّز جامعة بالبنية التحتية الحديثة، والملبيّة لاحتياجات الطالب لحياة جامعيّة مميّزة.
    8. للجانب الترفيهي حصّة كبيرة في الحياة الجامعية لطلاب جامعة الخليج، من خلال العديد من المرافق الترفيهية والأندية الطلابية التي تقيم العديد من الفعاليات والأنشطة خلال العام الدراسي.
    9. تمتلك جامعة الخليج قناة تلفزيونيّة تحمل اسمها، تنقل أخبارها وتسلّط الضوء على المبدعين فيها.

أهم تخصصات جامعة الخليج

  1. الفنون
  2. العمارة
  3. الطبيات.

متطلبات التسجيل

  • الشهادة الثانوية
  • صورة جواز السفر 
  • صورة الشخصية
  • كشف المعدل.

موقع جامعة الخليج

  • يقع الحرم الرئيسي في منطقة سوتلوش في منطقة القرن الذهبي في القسم الأوروبي من إسطنبول، وهي منطقة سياحية من أرقى مناطق إسطنبول، وتحيط بها الدوائر الحكومية التي ربما تلزم الطالب لمتابعة شؤونه القانونية، وكذلك تصل إليها وسائل النقل العامّة بجميع أنواعها، ويتبع الحرم الرئيسي حرمان آخران الأول حرم ليفنت ويضم مدرسة التربية البدنية والرياضية، وحرم بيلربي الذي يشمل عدة مرافق مثل الملاعب وحمامات السباحة وغيرها.

يمكن “الضغط هنا” من أجل معرفة اتجاهات التوجه إلى جامعة الخليج أو من خلال الخريطة التالية:

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

شارك أصدقائك على:

WhatsApp
Telegram
Facebook
Pinterest
Twitter
LinkedIn

إقرأ المزيد

تواصل معنا عبر النموذج أدناه:

عروضنا الحالية حتى مطلع يوليو:

أيضا تابعنا على: