جامعة صباح الدين الزعيم

معلومات عن الجامعة

تاريخ التأسيس  :  2010
المدينة  :  اسطنبول  – الضفة الاوربية
نوع الجامعة  : خاصة 
لغة الدراسة  : الإنجليزية – التركية 

التصنيف المحلي : 125  
التصنيف العالمي : 3951
عدد الطلاب : 7642
عدد التخصصات : 123

نبذة عن الجامعة

أنشأت جامعة صباح الدين الزعيم عام 2010م، لتحمل اسمَ واحدٍ من أهمِّ الأكاديميين الأعلام في عالم الاقتصاد و إدارة الأعمال في تركيا، وتقدّم جامعة صباح الدين الزعيم التخصصات الجامعيّة المهمّة في عصرنا الحديث، إضافة إلى كونها تدرّس بعض هذه التخصصات باللغة العربية.

الاعتماد والترخيص:

جامعة صباح الدين الزعيم مرخصة من مجلس التعليم العالي التركي، وهي بذلك معتمدة في معظم دول العالم والدول العربية وفي مقدمتها مصر والأردن، وللحصول على المزيد من التفاصيل حول الاعتماد في بلدك، ما عليك سوى التواصل معنا.

رؤية الجامعة وأهدافها:

إنشاء جامعة أبحاث علميّة متميّزة قائمة على بنية تحتية و أكاديمية راسخة، لتكون مقصدًا للطلاب المبدعين، وصاحبة ريادة في مجالات عديدة؛ للوصول إلى أفضل خمس جامعات وقفيّة في العالم.

جامعة صباح الدين الزعيم بالأرقام:

  • الكليات 7
  •  معاهد الدراسات العليا 1
  •  معاهد اللغات 3
  • 123 التخصصات  
  • 7642 الطلاب  
  • 2241 الطلاب الدوليون  
  • 3951 التصنيف العالمي  
  • 125 التصنيف المحلّي  
  •  

لماذا جامعة صباح الدين الزعيم؟

  • تصنّف جامعة صباح الدين الزعيم ضمن الجامعات المفضّلة في تركيا، ويعدُّها كثير من الطلاب الدوليين الخيار الأوّل لهم؛ لما تتمتّع به من ميزات كثيرة، ومنها:

    1. القيم الإنسانيّة التي تؤمن بها، وتعمل على تحقيقها.
    2. يستطيع الطالب الذي يواجه صعوبة في تعلم اللغة التركيّة أو الإنكليزيّة، أن يدرس التخصصات التي تقدّمها جامعة صباح الدين الزعيم باللغة العربيّة.
    3. تلبي الجامعة رغبات الطلاب في دراسة التخصصات التي يرغبونها، وذلك بالتنوع الكبير بالتخصصات والبرامج الدراسيّة في المراحل الجامعيّة الثلاث.
    4. كادر أكاديمي مييّز، و جودة تعليمية عالية، شكلّا كلمة السر في تحقيق جامعة صباح الدين الزعيم التقدّم في ترتيب الجامعات على مستوى تركيا والعالم.
    5. تمتلك جامعة صباح الدين الزعيم العديد من الاتفاقيات لتبادل الطلاب مع أفضل الجامعات، ومنها عضويتها في برنامج إيراسموس لتبادل الطلاب مع أقوى الجامعات الأوروبية، وهي فرصة مميزة لتجربة الدراسة في جامعات عالميّة.
    6. وجود آلاف الطلاب الدوليين في الجامعة، ممّا يغني الجامعة ثقافيًّا وعلميًّا، ويساعد الطالب على تكوين علاقات فريدة مع جنسيات مختلفة.
    7. تتميّز جامعة صباح الدين الزعيم بالبنية التحتيّة المتطورة، والمؤسسة وفق أفضل معايير التكنولوجيا الحديثة في التعليم، والتي تشمل العديد من المرافق، التي تهم الطالب مثل المكتبة الضخمة، و وقاعات الأنشطة، والمطاعم، والمقاهي.
    8. للجانب الترفيهي حيّز واسع في حياة الطالب في جامعة صباح الدين الزعيم، من خلال الأندية الطلابيّة المتنوعة التي تقيم الكثير من الفعاليات والأنشطة السنوية واليوميّة التي تساعد الطالب في كسر روتين الدراسة وتجديد النشاط للإقبال على التعلّم.
  1.  

الموقع:

  • Sabah Al-Din Al-Zaim University has chosen a quiet and privileged location in Halkalı, overlooking the picturesque Küçükçekmece Lake, an area connected by most of the public transport links linking Istanbul regions to each other.

Living:

  • اختارت جامعة صباح الدين الزعيم، موقعًا هادئًا ومميزًا في منطقة هالكلي، لتطلَّ على بحيرة كوتشوك تشكمجة الخلابة، وهي بمنطقة تصلها معظم خطوط النقل العام التي تربط مناطق اسطنبول ببعضها.

السكن:

  • يجد الطلاب من الذكور والإناث في جامعة صباح الدين الزعيم  السكن المناسب لهم، والقريب من جامعتهم، في أبنية عصرية ومزودة بكل وسائل الأمن والراحة، وتختلف أجرة السكن بحسب عدد الأشخاص في الغرفة والخدمات المقدّمة.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل والمنح والعروض عن طريق الاتصال بـ Mekki Study.

Halkalı Merkez, Halkalı, 34303 Küçükçekmece/İstanbul