شروط الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا

شروط الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا

جدول محتويات المقال:

يرغب الكثير من الطلاب الأجانب بمتابعة دراستهم الجامعية في تركيا، نظرا لمعطيات كثيرة تضاف إلى المستوى الأكاديمي والتعليمي المتميز. 

بالإضافة إلى أمور تتعلق بالمعيشة حيث تعتبر الحياة في تركيا مشابهة للحياة في الكثير من الدول العربية.

وتتشابه تركيا مع كثير من الدول العربية في العادات والتقاليد وتوفر المأكولات الحلال، إلى جانب انخفاض تكاليف المعيشة والسكن والمواصلات نسبة للتكاليف في الدول الأوروبية.

الجامعات التركية الخاصة

أصبحت الجامعات التركية الخاصة منها والحكومية مثار إعجاب ومحط أنظار عشرات آلاف الطلاب في العالم الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية خارج بلدانهم.

وحجزت الجامعات التركية الخاصة مكانها في مقدمة الجامعات التي تشهد إقبالا كبيرا، نظرا لجودة مستوى التعليم المقدم، والاعتراف العالمي بشهاداتها

أضف إلى ذلك رسومها المقبولة نسبيا، والتسهيلات التي تقدمها لطلابها، كما أن أغلبها لا يشترط اختبارات قبول للالتحاق بها، وتقبل شهادة الثانوية العامة، وسهولة الانتقال إلى تركيا وممارسة الحياة فيها.

شروط الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا

  1. الشرط الأول والرئيسي يتعين أن يكون الطالب قد أتم مرحلة التعليم الثانوي بنجاح، سواء في تركيا أو في أي دولة أخرى.
  2. أيضاً يجب على الطالب أن يكون حاصلا على شهادة في اللغة الإنجليزية، مثل امتحانات TOEFL أو IELTS، وفي حالة عدم توفر هذه الشهادات، يمكن للطالب تحديد مستواه اللغوي من خلال تحديد موعد مع الجامعة.
  • هذه هي الشروط الرئيسية للحصول على القبول من خلال شركة مكي ستدي في الجامعات الخاصة في تركيا.

معدلات القبول للدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا

  • في حال رغبت في التسجيل في الجامعات الخاصة التركية، لا داعي للقلق بشأن معدلك الدراسي المنخفض، بحيث يمكنك الحصول على القبول بسهولة من خلال شركة مكي ستدي.
  • إذ تقدم الشركة فرصة الحصول على القبول المجاني للطلاب الذين يحملون معدل دراسي يتجاوز 50%، قد تكون هناك بعض الجامعات التي تفضل معدلات أعلى، خاصة في التخصصات الطبية حيث يمكن أن يصل المعدل المطلوب إلى حوالي 75%.
  • ومن الجيد أن تضع في اعتبارك شروط العمل في بلدك المستقبلي إذا كنت تنوي العودة للعمل ما بعد التخرج، إذ يتوجب عليك مراعاة أن بعض البلدان قد تفرض قيودًا على عمل أصحاب المعدلات المنخفضة، حتى في حال كانت الشهادة مُعترف بها من الجامعات التركية. لذلك، يُنصح بالتحقق من متطلبات العمل في بلدك المستقبلي قبل اتخاذ قرار الدراسة في تركيا.

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

إقرأ المزيد

عروضنا الحالية حتى مطلع يوليو:

أيضا تابعنا على: