مميزات الدراسة في تركيا للطلاب العرب

مميزات الدراسة في تركيا ... الدليل التفصيلي

تتعدد مميزات الدراسة في تركيا بالنسبة للطلبة الأجانب الدوليين والراغبين بـ الدراسة في تركيا أو ممن أتى إلى تركيا وبدأ الدراسة الجامعية فيها، حيث بدأت تركيا بالظهور مؤخرا ضمن أولويات الطلبة الأجانب، وتفضيلها على حساب الكثير من الدول الأوروبية والعربية الأخرى، لعدة أسباب، ويأتي في مقدمة هذه الأسباب هو إمكانية الدراسة في تركيا بأسعار معقولة بالنسبة للطالب من جميع مناحي الحياة، وذلك إذا ما قارنا معيشة الطالب في دول أوروبية أو عربية كـ “الدراسة في قطر“، وإلى جانب التكاليف الدراسية والمعيشية المعقولة، نجد أن تركيا تمتلك سمعة طيبة في التعليم الجامعي أوروبياً وعربياً.

جدول محتويات المقال:

مميزات الدراسة في تركيا

  • مميزات الدراسة في تركيا عديدة، والتي تبدأ من التكاليف الدراسية المعقولة إلى سهولة تعلم اللغة التركية وكثرة التخصصات الدراسية وصولاً للتسهيلات الحكومية، وذلك كما هو موضح أدناه:
  1. جودة التعليم العالي في تركيا
  2. تكاليف الدراسة المناسبة
  3. موقع تركيا الجغرافي
  4. تعلم اللغة التركية بسهولة
  5. وجود معظم التخصصات في الجامعات التركية
  6. الشروط الميسرة في بعض الجامعات التركية
  7. توفر دراسة الكثير من التخصصات باللغة الإنجليزية
  8. الدراسة باللغة العربية في تركيا في بعض الجامعات التركية
  9. برامج التبادل الطلابية
  10. المنحة التركية الدراسية المجانية
  11. خصومات المواصلات وبعض الأماكن الأثرية
  12. سهولة الحصول على إقامة طلابية نسبياً
  13. العدد الكبير للجامعات التركية
  14. التأمين الصحي للطلبة
  15. الطبيعة المُحفزة ووسائل الترفيه.

مميزات الدراسة في تركيا للطلاب العرب

1- جودة التعليم العالي في تركيا

  • إحدى الأسباب الرئيسية التي تجعل الدراسة في تركيا خيارا ممتازا هي جودة التعليم العالي المتميزة، إذ تتفوق الجامعات التركية في تقديم تعليم على أعلى مستوى، حيث تحتل العديد منها مراتب متقدمة في تصنيف الجامعات العالمي
  • كما تتميز الجامعات الخاصة في تركيا بتوفير وسائل تعليمية متقدمة، مثل المكتبات الحديثة داخل الحرم الجامعي والمعامل المتطورة بأحدث التقنيات
  • بالإضافة إلى ذلك، تقدم الجامعات الخاصة خدمات طلابية ممتازة، مثل السكن الطلابي المريح والأنشطة الرياضية، بما في ذلك الملاعب والصالات الرياضية المجهزة لراحة الطلاب.

2- تكاليف الدراسة المناسبة

تركيا تعد واحدة من الدول القليلة التي تتمتع بميزة التكاليف الدراسية المنخفضة أو المناسبة للطلبة الأجانب، سواء كان تكاليف المعيشة أو إن كان على صعيد الرسوم الدراسية، ومع ذلك فتختلف الدراسة بحسب نوع التخصص والجامعة التي يرغب الطالب بالتسجيل فيها، لذلك يرجى التواصل معنا عبر الواتس أب وتقديم الاستفسارات لفريقنا المختص.

3- موقع تركيا الجغرافي

تتميز تركيا دائمًا بلقب “الجسر الذي يربط ما بين قارتي آسيا وأوروبا” أو “نقطة التقاء الشرق بالغرب”، حيث يعود ذلك إلى الموقع الجغرافي الفريد الذي تحتله تركيا، والذي يجعلها بدوره مفترقا رئيسيا بين أوروبا والشرق الأوسط.

4- تعلم اللغة التركية بسهولة

من المتعارف عليه أن تعلم اللغة التركية لا يأخذ وقتاً طويلاً، ويعود ذلك إلى سهولتها إلى حد كبير، ومع توفير الجامعات الخاصة لإمكانية تدريس سنة تحضيرية قبل التخصص فلن يكون تعلم اللغة حاجزاً لبعض الفئات من الطلبة بعد الآن.

5- وجود معظم التخصصات في الجامعات التركية

ميزة وفرة التخصصات هي إحدى مزايا الدراسة في تركيا للطلاب الدوليين، إذ تتوفر الكثير من التخصصات لدى الجامعات التركية، بما فيها التخصصات المستحدثة كالذكاء الاصطناعي وتخصص الميكاترونيك، بالإضافة إلى تخصصات الطب والهندسة بأنواعها.

المجال
الطب
الهندسة بجميع فروعها
الصيدلة
طب الأسنان
إدارة الأعمال
الاقتصاد
التسويق
الذكاء الاصطناعي
العلوم الاجتماعية
العلوم الرياضية
الآداب
الفنون
السياسة
العلاقات الدولية
النقل واللوجستيات
علوم الأعصاب وأبحاثها
هندسة الطيران
هندسة الروبوت
الهندسة الوراثية
الهندسة الطبية.

6- الشروط الميسرة في بعض الجامعات التركية

لا تفرض الجامعات التركية بشكل عام كثيراً من الشروط، وخاصة منها الجامعات الخاصة، حيث تطلب فقط جواز سفر ساري وإقامة بالإضافة إلى معدل الشهادة الثانوية حسب نوع التخصص، أما الجامعات الحكومية فقد تفرض بعض الشروط الإضافية كاختبار اليوس أو السات الأمريكي.

7- دراسة الكثير من التخصصات باللغة الإنجليزية

  • يوجد قسم كبير من الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية وهي واحدة من أبرز مميزات الدراسة في تركيا، بحيث يمكنكم الاطلاع على أبرز الجامعات التركية التي تدرس بالإنجليزية عبر الجدول أدناه:
الجامعة:
جامعة بيروني
جامعة اسطنبول أيدن
جامعة خليج
جامعة بيلكنت
جامعة ميديبول
جامعة بهتشه شهير
جامعة جيليشيم
جامعة التن باش
جامعة نيشان تاشي.

مميزات الدراسة في تركيا

8- الدراسة باللغة العربية في تركيا في بعض الجامعات التركية

مع ازدياد توافد الطلبة العرب من أجل الدراسة في تركيا أصبحت بعض الجامعات التركية توفر إمكانية دراسة بعض التخصصات باللغة العربية.

9- برامج التبادل الطلابية

تتفرد الجامعات التركية سواء الحكومية أو الخاصة بتوفير فرص التبادل الطلابي للطلاب المتميزين بهدف إثراء مسار الطلبة التعليمي والاطلاع على تجارب حياتية وعملية جديدة،ولعل من أبرز هذه الطرق أو البرامج:

  • برنامج إيراسموس “Erasmus” الأوروبي:
  1. برنامج التبادل الطلابي إيراسموس يمكن الطلاب من السفر والدراسة في إحدى جامعات الاتحاد الأوروبي لمدة فصل دراسي أو أكثر، وبذلك يمنحهم فرصة مميزة لاكتساب مهارات جديدة وتوسيع آفاقهم الأكاديمية.
  • برنامج مولانا:
  1. والذي يعد منصة رائعة لتبادل الطلاب ويفتح أبواب الفرص لهم لاستكشاف تنوع الثقافات والتعلم في بيئات تعليمية مختلفة.
  • برنامج الفارابي للتبادل الطلابي:
  1. هذا البرنامج يسهم في تعزيز التفاعل الثقافي والتبادل العلمي بين الطلاب.

10- المنحة التركية الدراسية المجانية

  • أيضا من مميزات الدراسة في تركيا هي برنامج المنح التركية، والذي يعد واحدا من أبرز البرامج العالمية في هذا المجال، حيث يشمل مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية
  • ويعد هذا البرنامج فرصة قيمة حيث يقَدم على الأقل 4500 منحة سنوياً للطلاب الأجانب الراغبين في متابعة تعليمهم العالي، حيث يبدأ تقديم الطلبات لهذه المنح في شهر يناير من كل عام، وتشمل هذه الفرص المالية جميع المستويات الدراسية.
  • يمتاز برنامج المنح الدراسية التركي بتوفير تمويل كامل للمتقدمين الناجحين، حيث تقوم الحكومة التركية بتغطية جميع التكاليف المتعلقة بالدراسة، إذ يتيح هذا البرنامج للطلاب الأجانب فرصة الاستفادة من تعليم عالي الجودة في إحدى الجامعات التركية المرموقة.

11- خصومات المواصلات وبعض الأماكن الأثرية

  • وسائل المواصلات العامة:
  1. إحدى مميزات الدراسة في تركيا هو توفير الحكومة التركية لكل طالب مسجل في الجامعة بطاقة مواصلات خاصة به، حيث تعمل هذه البطاقة على تخفيض تكلفة استخدام وسائل المواصلات العامة يومياً.
  2. وتلتزم معظم الجامعات الخاصة أيضاً بتوفير باصات خاصة لنقل الطلاب خلال فترات الدوام الدراسي
  3. هذا ويتم تحديد مواعيد محددة لهذه الخدمة التي يتم التنسيق معها بواسطة الطلاب بمجرد انضمامهم إلى الجامعة.
  • المتاحف والمعالم السياحية:
  1. يستفيد الطلاب أيضا من تخفيضات كبيرة على تذاكر الدخول للمتاحف والمعالم السياحية
  2. تبلغ رسوم بطاقة المتاحف للطلاب حوالي 2 دولار، ويمكن للطالب الاستفادة من هذه البطاقة حتى لحظة تخرجه
  3. بينما يتم فرض رسم دخول بقيمة دولار واحد فقط للطلاب عند زيارة أي مكان سياحي، مقارنة بالسائح الذي يدفع ما يقرب من 27 دولارا للحصول على بطاقة الدخول التي تغلق بعد مرور 5 أيام فقط.
  • المرافق والخدمات التي تقدمها الحكومة للطلاب:
  1. في إطار تعزيز التعليم وتحفيز الشباب على المشاركة في الحياة الثقافية والاجتماعية، تقدم الحكومة العديد من المزايا للطلاب في مختلف المجالات، فإن إحدى هذه المزايا تتعلق بالتسوق في المحال التجارية، حيث يتمتع الطلاب بفرصة الحصول على خصومات مميزة قد تصل إلى 25% في المراكز التجارية الحكومية، والتي تشمل مجموعة متنوعة من السلع التجارية.
  • وسائل الترفيه:
  1. تسعى الحكومة التركية إلى دعم الشباب في الاستمتاع بالأوقات الفراغ والتسلية ولهذا الغرض، تقدم الحكومة خصومات خاصة للطلاب عند حضورهم المسارح والسينمات.
  • مجال الاتصالات:
  1. تضمنت الحكومة أيضا مزايا للطلاب عبر شركات الهواتف المحمولة، حيث تقدم هذه الشركات خصومات ملموسة على أسعار باقات الإنترنت للطلاب، بالإضافة إلى ذلك تقدم الشركات باقات خاصة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات الطلاب في مجال الاتصالات.

12- سهولة الحصول على إقامة طلابية نسبياً

  • كما ذكرنا فإن تركيا من الوجهات الأكثر سهولة بين الدول للحصول على تأشيرة الدراسة “الإقامة الطلابية”.
  • إذ تتيح الإقامة أو الفيزا الطلابية لصاحبها إمكانية الإقامة في تركيا طيلة الفترة الدراسية
  • إذ يمكن أن يستغرق استخراجها حوالي شهر، وتُصدر تلك التأشيرة بمجرد بدء دراستك.

مميزات الدراسة في تركيا

 

13- العدد الكبير للجامعات التركية

  • تزايدت عدد الجامعات في تركيا بشكل ملحوظ خلال العقد الماضي، حيث ارتفع من 75 جامعة قبل عشر سنوات إلى أكثر من 200 جامعة حتى الوقت الحالي، تمتد عبر مختلف ولاياتها، وتتميز بتصنيف العديد منها ضمن أفضل 1000 جامعة عالمية، بالإضافة إلى وجود بعضها ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى القارة.
  • فعلى مدى العقدين الماضيين اكتسبت تركيا فهما كبيرا لأهمية قطاع التعليم على جميع المستويات، حيث نهجت استراتيجيات مستدامة لتحسينه وتعزيز جودته
  • كما يتمثل التنوع الجغرافي لتلك الجامعات في توفير بيئة تعليمية متنوعة ومثيرة في مختلف أنحاء البلاد
  • في حين تتم مراقبة وإدارة التعليم العالي في تركيا عبر مجلس التعليم العالي (YÖK)، إذ يتابع المجلس أداء الجامعات ويسهم في توجيه سياسات التعليم العالي.
  • أما عن أعداد الطلاب الأتراك فيبلغ نحو 4 ملايين طالب في هذه الجامعات، إلى جانب إلى أكثر من 50,000 طالب دولي يسعون لتحقيق تحصيلهم العلمي في تركيا.
  • تجدر الإشارة إلى أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الطلاب الدوليين الذين يختارون تركيا كوجهة لتحصيل دراستهم، حيث يزيد عددهم مع بداية كل عام دراسي.

14- التأمين الصحي للطلبة

  • بعد مرور ثلاثة أشهر من التسجيل في الجامعات التركية، يمكن للطالب المسجل الاستفادة من خدمات التأمين الصحي، حيث يوفر هذا التأمين فرصة الحصول على علاج مجاني في جميع المستشفيات العامة
  • كما يتميز الطلبة الذين لديهم تأمين صحي، بحصولهم على الأدوية الموصوفة بتكلفة منخفضة جداً من خلال دفع رسوم مساهمة.
  • بالإضافة إلى ذلك تتواجد كليات طبية ومستشفيات في بعض الجامعات، وبالتالي إمكانية تلقي للعلاج بشكل مجاني في هذه المؤسسات الطبية.
  • أما عن أنواع التأمين فهي نوعين تأمين صحي خاص وتأمين صحي عام، فيما يلي شرح كل منهما:
  1. التأمين الخاص: يشمل التأمين الصحي للطالب المستشفيات الخاصة، ولكن البعض منها قد يطلب من المريض تحمل جزء من التكلفة غير المشمولة بالتأمين، وفي بعض الحالات قد يكون على المريض دفع نسبة مئوية من إجمالي تكلفة الوصفات الطبية في الصيدليات الخاصة والتي تبلغ عادة 20%.
  2. التأمين الصحي الحكومي:
  • بعد فترة زمنية تبلغ 90 يوماً من تاريخ التسجيل بالجامعات التركية، يمكن للطالب المسجل الاستفادة من خدمات التأمين الصحي
  • ومن خلال هذا النوع من التأمين يصبح بإمكان الطالب تحمل تكاليف العلاج والأدوية بسهولة، حيث يتم تغطية تكاليفها من خلال دفع رسوم مساهمة ضئيلة.
  • ومع ذلك يجب أن يكون الطالب على علم بأن في بعض المستشفيات الخاصة، قد يكون عليه دفع نسبة مئوية من تكاليف العلاج غير المشمولة في التأمين الصحي، وفي بعض الحالات يتعين عليه أيضاً دفع 20% من قيمة الوصفات الطبية في الصيدلية.

15- الطبيعة المُحفزة

  • عندما نتحدث عن مميزات الدراسة في تركيا فنجد أننا نتحدث عن واحدة من أبرز الوجهات التعليمية والسياحية على مستوى العالم، حيث تتميز تركيا بما يزيد عن 5000 ميلاً من السواحل، تتوسطها البحر الأبيض المتوسط من الجنوب، ويحدها بحر إيجة من الغرب، في حين تمتد سواحلها على ضفاف البحر الأسود من الشمال، وتحيط بها مياه بحر مرمرة الصغيرة مباشرة تحت إسطنبول.
  • تعد تركيا بفضل معالمها السياحية وتصنيفها كواحدة من أكثر الوجهات جاذبية للسياح في العالم، وكل ذلك بتكلفة معقولة للغاية مقارنة بغيرها من الوجهات السياحية.
  • أما عن أبرز الأماكن السياحية فهنا نتحدث عن مدن كإسطنبول وأنطاليا وطرابزون وغيرها.

مميزات الدراسة في تركيا

تواصل معنا عبر الضغط هنا

التواصل مع أحد ممثلينا حول كل ما يتعلق بأمور التسجيل في الجامعات التركية والدراسة فيها عبر أيقونة الواتس أب "905376259198+"

تجربة الدراسة في تركيا

تختلف تجربة الدراسة في تركيا من طالب لآخر، حيث يكون ذلك بالاعتماد على عدة معايير سواء كان الحالة الدراسية في تركيا لكل طالب والمعيشة وظروفه المالية وشخصيته ونفسيته، والعديد من المعايير الأخرى، ولكن على سبيل المثال نجد بعض الطلاب قد طرحوا تجربتهم الدراسية في تركيا، فيما يلي إحداها:

  • تجربة الدراسة في تركيا من أحد الطلبة ممن يدرسون بمرحلة الدراسات العليا:
  1. أحد الطلاب الذين يتابعون دراستهم العليا يشير إلى أهمية دراسة الطلاب الدوليين في تركيا وتطوير العلاقات الأخوية والصداقة بينهم، مؤكداً أن هذا يسهم بشكل كبير في تعزيز التبادل الثقافي فيما بينهم ويستدرك بالقول: “تحتل تركيا موقعا مهماً في العالم، إذ لا تمثل حضارة واحدة فقط، بل هي مزيج حيّ حيث اندمجت أعظم الحضارات في تاريخ البشرية، مثل الحضارة الإسلامية والعثمانية، ونحن كطلاب نخوض تجربة التواصل مع هذه الثقافات الرائعة هنا.
  2. ويضيف الطالب بأن دراسة الدراسات العليا في تركيا والتسجيل في الجامعات التركية يعدان أموراً أسهل بكثير مقارنة بالجامعات الأوروبية، ويواصل كلامه بالقول: “تسهل تركيا علينا إجراءات الإقامة بشكل كبير عندما نسجل للدراسة في إحدى جامعاتها، وهو أمر يعتبر تحقيقًا صعبا في الدول الأوروبية وغيرها من البلدان.
  1. أحد الطلاب الذين درسوا عبر المنحة الدراسية في كلية الإلهيات بجامعة أنقرة، تحدث عن تجربة الدراسة في تركيا، إذ أكد أنه حقق هدفه بفضل الدعم المالي الذي حصل عليه من المنحة التركية
  2. حيث شدد على أهمية تخفيض تكاليف التعليم أثناء دراسته، والذي أثر بشكل إيجابي لتصبح الجامعات التركية مركز تعليمي مفضل للطلاب الدوليين
  3. كما أشار إلى أنه لولا حب الخير الذي يتسم به الشعب التركي، لما كان بإمكانه ولو تخيل دراسته في هذا المكان، وأكد على أنه لا يمكن تجاوز حقيقة أن الآلاف من الطلاب يستفيدون من المنح التركية سنوياً.
  4. واختتم الطالب القادم من إحدى الدول الشرق آسيوية حديثه بأنه سيلتزم بنقل تجربته الدراسية الثرية في تركيا إلى مجتمعه الأصلي.

مميزات الدراسة في تركيا

التعليم في تركيا للعرب

أصبح التعليم في تركيا للعرب مفضلاً على حساب الدراسة في الدول الأخرى، حيث تمتلك الجامعات التركية مناهج تدريسية قوية، ولديها اعترافات دولية أبرزها في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومعظم الدول العربية، ويعود ذلك للميزات التي ذكرناها أعلاه إلى جانب قرب تركيا الجغرافي من معظم الدول العربية.

شروط الدراسة في تركيا

  • شروط الدراسة في تركيا ومتطلبات القبول الجامعي بالجامعات الخاصة تختلف عن تلك المطلوبة في الجامعات الحكومية، حيث يكفي للطلاب الراغبين في التسجيل في الجامعات التركية الخاصة أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة، وبدون الحاجة إلى اجتياز اختبارات كاليوس أو السات.

الأوراق اللازمة للتقديم في الجامعات التركية

  1. يشمل ذلك صورة شخصية بخلفية بيضاء أو زرقاء
  2. بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر الخاص بك
  3. كما يتعين أيضًا تقديم شهادة اتمام المرحلة الثانوية، مرفقة ببيان يوضح الدرجات التي حصلت عليها في المواد الأكاديمية
  4. يتعين أيضاً ترجمة هذه الشهادة إلى اللغة التركية
  5. بمجرد تقديم هذه الوثائق يمكنك البدء في عملية التقديم للالتحاق بالجامعة الخاصة المرغوبة.

مميزات الدراسة في تركيا

ترتيب تركيا في التعليم الجامعي

في آخر إحصائيات ترتيب تركيا في التعليم الجامعي نجد أنها قد حصلت على معدل وصل إلى 94.2%، لتحتل بذلك المرتبة الثانية عالمياً، وإلى جانب ما سبق يوجد أكثر من “30” جامعة تركية حاصلة على مراتب متقدمة ضمن أفضل “1000” جامعة في الجامعة.

نظام التعليم في تركيا

  • الدراسة الجامعية يمكن أن تستغرق فترة الدراسة أربع سنوات في الجامعات العادية “يختلف بحسب الاختصاص” أو سنتين في المعاهد المهنية العليا
  • وفي حال الظروف الطبيعية يمتد مدى دراسة الماجستير لمدة عامين، في حين تحتاج الدكتوراه إلى فترة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات.
  • تشمل هذه الفئة جميع المؤسسات التعليمية التي تقدم برامج تعليمية بعد التعليم الثانوي، ويتم الإشراف عليها من قبل المجلس الأعلى للتعليم (YOK).

تكاليف الدراسة في تركيا الجامعات الحكومية

تختلف تكاليف الدراسة في تركيا الجامعات الحكومية من حيث القطاع والجامعة والتخصص، إلى جانب تغير رسوم الدراسة في تركيا بشكل عام من سنة لأخرى، لهذا السبب ننصح بالتواصل معنا عبر زر الواتس أب مباشرة، والموجود أدناه للتعرف على مزيد من التفاصيل:

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

الاسئلة الشائعة حول مميزات الدراسة في تركيا:

هل تركيا جيدة للدراسة؟

نعم فكما ذكرنا سابقاً، إن تركيا تتمتع بمستوى تعليمي متميز في العديد من جامعاتها.

ما الذي يميز تركيا عن باقي الدول؟

تتميز تركيا عن باقي الدول بالعديد من الأشياء، ولعل من أبرزها “الطبيعة الساحرة، تكلفة المعيشة المتوسطة، الأماكن الأثرية والثقافية”.

كم يحتاج الطالب مصروف شهري في تركيا؟

تتراوح مصاريف الطالب في تركيا بشكل شهري ما بين 300 دولار إلى 500 دولار تقريباً.

ما هي ارخص مدينة في تركيا؟

هناك العديد من المدن كمدن يلوا وبورصة وصقاريا.

ما مدى صعوبة تعلم اللغة التركية؟

تعلم اللغة التركية ليس بالأمر الصعب، إذ تحوي اللغة التركية على الكثير من المفردات العربية والإنجليزية.

كم تستغرق فترة الدراسة في الجامعات العادية

تستغرق الدراسة الجامعية في تركيا عادة من 4 إلى 6 سنوات.

كم تستغرق فترة الدراسة في المعاهد المهنية العليا في تركيا؟

تستغرق الدراسة في المعاهد المهنية عامين.

كيف يمكن الحصول على المنح الدراسية التركية؟

يمكن البحث عن المنح الدراسية المجانية المتاحة والتقديم وفق الشروط المحددة.

كيف تقدم الجامعات التركية الدعم للطلاب الدوليين؟

تقدم الجامعات الدعم من خلال برامج التبادل، والإقامة الطلابية، وخصومات المواصلات.

ما هي مواقع الجامعات التركية في التصنيف العالمي؟

تشير الإحصائيات إلى أن تركيا تحتل المرتبة الثانية عالميا في التعليم الجامعي، مع أكثر من 30 جامعة ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم.

هل هناك دعم صحي للطلاب في تركيا؟

نعم يتم توفير التأمين الصحي للطلاب كجزء من التسهيلات التي تقدمها الجامعات التركية.

إقرأ المزيد

عروضنا الحالية حتى مطلع يوليو:

أيضا تابعنا على: