ابدأ حياتك المهنية في مجال الأعمال من خلال الدراسة في تركيا

تعد تخصصات البكالوريوس في الأعمال والإدارة من بين التخصصات الأكثر شعبية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
تتراوح درجات الأعمال والإدارة من برامج واسعة وشاملة إلى برامج متخصصة للغاية مثل المحاسبة والتمويل وإدارة الأعمال والاقتصاد والتسويق والإدارة – كل منها يوفر فرصًا إضافية للتخصص.
على مستوى الدراسات العليا ، يظل ماجستير إدارة الأعمال ، الذي يستهدف أولئك الذين اكتسبوا بالفعل خبرة مهنية كبيرة في الأعمال والإدارة ، خيارًا ناجحًا للغاية ويظل خيارًا يعد بعوائد عالية من حيث التقدم الوظيفي. ومع ذلك ، تزداد شعبية العديد من درجات الماجستير المتخصصة الأخرى.
سواء كنت مسجلاً في المرحلة الأولى (البكالوريوس) في الإدارة أو تستعد للتخصص بدرجة الماجستير أو الدكتوراه ، نحن هنا لمساعدتك في اختيار البرنامج المناسب والاستعداد للتطبيق.

مجال الأعمال من خلال الدراسة في تركيا

أهم التخصصات التجارية والاقتصادية في الجامعات التركية:

  1. اعمال
  2. إدارة التسويق
  3. إدارة الموارد البشرية
  4. ادارة مالية
  5. نظم المعلومات الإدارية  
  6. اقتصاديات
  7. علوم المحاسبة
  8. العلوم المالية والمصرفية

المسارات الوظيفية الممكنة بعد التخرج من تخصص إداري

تعتبر درجة إدارة الأعمال من أرقى الدرجات العلمية وأكثرها إثارة.

يتعلم خريجو هذه الدرجات العلمية خصوصيات وعموميات ما يجعل الشركات والمؤسسات تعمل. ويكتشفون ما يلزم لجذب العملاء وتحقيق الأرباح وإسعاد الموظفين.

1- مدير تسويق

يتحمل مديرو التسويق مسؤولية فهم منتجات الشركة وأهدافها. بعد ذلك ، يمكنهم إنشاء استراتيجية تسويقية تساعد الشركة على تحقيق أرباح أفضل. مهمتهم هي البحث وفهم بالضبط من هو جمهورك المستهدف وأين يوجد هذا الجمهور المستهدف – عبر الإنترنت أو على أرض الواقع.

لجعل استراتيجيتهم أكثر واقعية ، يدير مديرو التسويق خطوط الأعمال مثل مؤلفي المحتوى ومصممي مواقع الويب ومديري الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتعلموا التنقل في منتجات برمجية متعددة. بفضل عمل مديري التسويق ، تكتسب الشركات العديد من العملاء المحتملين (العملاء المحتملين) ؛ بالإضافة إلى زيادة المبيعات وثقة العملاء.

2- المدير المالي

المديرون الماليون مسؤولون عن الوضع المالي للشركات. هذا يعني أنهم بحاجة إلى توثيق وتحليل البيانات المالية باستمرار لتتبع التدفق النقدي لشركاتهم. يحتاجون أيضًا إلى الاهتمام بالمنافسين ، والبقاء على اطلاع بالتغييرات في تنظيم الصناعة وقوانين الضرائب ، وتحليل الاتجاهات عبر السوق.

يقوم المديرون الماليون بالإبلاغ عن النتائج التي توصلوا إليها وتقديم توقعات الأرباح والتدفقات النقدية إلى الإدارة العليا ؛ علاوة على ذلك ، يقدمون توصيات حول كيفية إدارة وتقليل وتحسين الإيرادات وإدارة الديون. إنه يساعد الإدارة العليا على اتخاذ ثروة من القرارات المهمة – من أخذ القروض إلى خفض النفقات إلى الاستحواذ على شركات أخرى.

3- مدير الموارد البشرية

يقوم مديرو الموارد البشرية بتوظيف ومقابلة المرشحين للوظائف. يضمنون حصول الموظفين الجدد على التدريب اللازم وإدراكهم لحقوقهم ومزاياهم. لكن مديري الموارد البشرية يفعلون أكثر من ذلك. كما أنهم يتشاورون مع الإدارة العليا ومديري الأقسام الآخرين ويخططون لاستراتيجيات وسياسات توظيف جديدة. إنهم يبنون علاقات في الصناعة ومع أفضل المواهب المحتملة.

بالإضافة إلى ذلك ، ينصح مديرو الموارد البشرية إدارة الشركة بشأن القضايا المتعلقة بالموظفين ، مثل تكافؤ فرص العمل والنزاعات بين الشركة والموظفين. أخيرًا ، غالبًا ما يكون مديرو الموارد البشرية مسؤولين عن كشوف المرتبات وبرامج مزايا الموظفين وإنشاء أنشطة بناء الفريق.

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

شارك أصدقائك على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروضنا الحالية حتى مطلع يوليو:

أيضا تابعنا على: