التوجيهي في الأردن والدراسة في تركيا

التوجيهي في الأردن والدراسة في تركيا:

جدول محتويات المقال:

يرغب الكثير من الطلاب الأجانب بمتابعة الدراسة الجامعية في تركيا، نظرا لمعطيات كثيرة تضاف إلى المستوى الأكاديمي والتعليمي المتميز، بالإضافة إلى أمور تتعلق بالمعيشة حيث تعتبر الحياة في تركيا مشابهة للحياة في الكثير من الدول العربية، وتتشابه تركيا مع كثير من الدول العربية في العادات والتقاليد وتوفر المأكولات الحلال، إلى جانب انخفاض تكاليف المعيشة والسكن والمواصلات نسبة للتكاليف في الدول الأوروبية.

التوجيهي في الأردن والدراسة في تركيا

الدراسة في تركيا للطالب الأجنبي

أولاً الطالب الأجنبي هو الطالب القادم من أي بلد اخر عربي كان أو غربي و في تركيا يعتبر اي طالب لم ينهي دراسته الثانوية في تركيا او قبرص التركية طالباً أجنبياً 

شهادة الثانوية العامة في تركيا

من المهم جداً أن تعلم أن نظام التعليم العالي في تركيا يعتمد بشكل كبير على شهادة الثانوية العامة بجميع أشكالها وأيضاً على بعض الامتحانات المعتمدة دولياً في مختلف البلدان مثل SAT و IELTS للتمكن من التقدم للالتحاق بـ الجامعات التركية الحكومية أو الخاصة.

التوجيهي في الأردن والدراسة في تركيا

  • في حال إتمام مرحلة الثانوية في الأردن، المعروفة أيضا باسم “التوجيهي”، يصبح بإمكانك الآن الانتقال والدراسة في تركيا، سواء كانت خاصة أو حكومية.
  • تعد الشهادة التوجيهية التي حصلت عليها كفيلة للقبول في الجامعات التركية، إذ يكفي أن تختار التخصص والجامعة المناسبين، حيث يمكنك بعد ذلك السعي لتحقيق باقي الشروط المطلوبة.
  • وفي الوقت الحالي قد قامت العديد من الجامعات التركية الخاصة بتقديم تسهيلات متعددة للطلاب الأردنيين للتسجيل، إذ لم تعد هذه الجامعات تطلب من الطلاب الأوراق والشهادات الإضافية بشكل كبير، حيث أصبحت تعتمد بشكل رئيسي على شهادة التوجيهي.

مستوى نقاط التوجيهي منخفض هل يمكنني التسجيل في الجامعات التركية؟

  • بالنسبة لمستوى نقاط التوجيهي، فإنه لا يعتبر عائقا كبيرا للدراسة في تركيا، سواء كنت تهتم بتخصص الطب، الصيدلة أو أي تخصص آخر، لا داعي للقلق إذا كانت نقاط التوجيهي منخفضة أو متوسطة.
  • ومع ذلك يحبذ بشدة أن تكون على دراية بالقوانين المحلية في بلدك، وكيفية ممارسة مهنتك بعد التخرج من الجامعات التركية، خاصة فيما يتعلق بالعمل في المستشفيات الأردنية.
  • كما يتوجب عليك معرفة التفاصيل والمتطلبات المتعلقة بذلك لضمان سلاسة مسارك الوظيفي ما بعد التخرج.

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

عروضنا الحالية:

أيضا تابعنا على: