جامعة باشكنت

نبذة عن جامعة باشكنت

قبل ما يقارب الثلاثة عقود وتحديدًا في عام 1994م، نشأت جامعة باش كنت، في عاصمة تركيا أنقرة؛ لتكون أحد أهم مؤسسات التعليم العالي التركي وضمن أقوى خمسين جامعة تركيّة، وذات موقع متقدّم في التصنيف العالمي للجامعات، وهي أول جامعة تركية خاصّة في المجال الصحي.

جدول محتويات المقال:

الاعتماد والترخيص

جامعة  باشكنت مرخصة من قبل مجلس التعليم العالي التركي Yök وهي معتمدة في الدول الأوروبية ومعظم بلدان العالم والوطن العربي وفي مقدمتها الأردن ومصر، ويمكنك التواصل مع قسم التسجيل في شركة MEKKİ STUDY للحصول على كافة تفاصيل الاعتراف الخاصّة ببلدك.

رؤية الجامعة واهدافها

تتمثّل رؤية جامعة باشكنت في أن تصبح علامة تجارية دوليّة، و مؤسسة تعليمية توفّر تعليمًا عالي المستوى قائمًا على الإنتاج العلمي في جميع مجالات الممارسات الصحيّة المتقدمة، وتحولها إلى قيمة مضافة محليًّا وعالميًّا.

جامعة باشكنت بالأرقام

  • عدد الكليات: 11
  • عدد المعاهد: 7
  • عدد معاهد اللغات: 1
  • عدد التخصصات: 70
  • عدد الطلاب: 9000
  • عدد الخريجون: 39500
  • التصنيف العالمي: 1887
  • الترتيب المحلّي: 34

لماذا جامعة باشكنت؟

  • تُعدُّ جامعة باشكنت من أوائل الجامعات الخاصّة في تركيا، و أوّل جامعة خاصّة تقدّم التخصصات الطبيّة، وقد تميزت الجامعة في مختلف جوانب الحياة الجامعيّة ممّا جعلها من أكثر الجامعات التركية نموًّا، و جذبًا للطلبة، ومن مزاياها:

  1. إنَّها مؤسسة تعليمية رائدة و ذات خبرة كبيرة في المجال التعليمي.
  2. تعتمد جامعة باشكنت سياسة تقديم أفضل جودة تعليميّة، من خلال التقييم الدائم لبرامجها الدراسيّة، وتزويد الطلاب بكل مستجدات العلم الحديث.
  3. يعمل في هيئتها التعليمية كادر تعليمي يعدُّ من أقوى الكوادر التعليمية في الجامعات التركية، ويبلغ عدده 1500 أستاذ و أكاديمي.
  4. توفّر هذه الجامعة لطلابها إمكانية الدراسة والتدريب في أقوى الجامعات الأوروبية والعالميّة، حيث إنّها عضو في برنامج إيراسموس للتبادل الطلابي الممول من الاتحاد الأوروبي، إضافة لامتلاكها العديد من الشراكات مع الجامعات التركية والعالميّة.
  5. تمتلك جامعة باشكنت العديد من المستشفيات و مراكز الأبحاث والمراكز الطبيّة ومراكز غسيل الكلى في العديد من الولايات التركية منها أضنة وأزمير وإسطنبول وقونيا، مما يتيح لطلابها فرصة التدريب واكتساب الخبرة العمليّة إلى جانب الدراسة الأكاديمية، كما توفّر لهم فرصة عمل بعد التخرّج.
  6. تُعدُّ البنية التحتية فيها من أكثر البنى التحتية الجامعيّة تطورًا واشتمالًا على المرافق المتنوعة، الرياضية والثقافية والاجتماعية، وهي متاحة للطلاب على مدار 24 ساعة، فيقضي الطلاب كثيرًا من أوقاتهم بعد الدراسة في الجامعة.
  7. تمتلك جامعة باش كنت مكتبة جامعية ضخمة بمساحة 12.500مـ، وتعدُّ من أضخم المكتبات الجامعية في تركيا وتحتوي على مايزيد على مليون كتاب.
  8. ترفع الجامعة  شعار التعليم أولًا، لكنّها لا تهمل الجانب الترفيهي، بل تعمل على توفير العديد من الخدمات الترفيهية للطلاب، تجعل الجامعة بالنسبة لهم بيتهم الثاني، مثل الملاعب والصالات الرياضية والمطاعم والمقاهي وغيرها من المرافق.

أهم تخصصات جامعة باشكنت

  1. الطبيات
  2. الصيدلة
  3. التربية
  4. الآداب والعلوم
  5. العمارة والتصميم والفنون الجميلة
  6. الحقوق
  7. الاقتصاد والعلوم الادارية
  8. الاتصالات
  9. الهندسة
  10. العلوم الصحية
  11. العلوم الاقتصادية.

متطلبات التسجيل

  • شهادة الثانوية العامّة 
  • صور شخصية 
  • صورة جواز السفر مترجم
  • كشف المعدل

السكن في جامعة باشكنت

  • توفّر جامعة باشكنت بالقرب من حرمها الجامعي السكن الطلابي للطلاب والطالبات، وهو سكن متميّز يحتوي على جميع الاحتياجات والخدمات اللازمة للطالب، و تختلف رسوم التسجيل في السكن بحسب عدد الأشخاص في الغرفة.

موقع جامعة باشكنت

  • يقع الحرم الرئيسي لجامعة باشكنت في العاصمة أنقرة وتحديدًا في منطقة باغلجا، وهو موقع بعيد عن مركز المدينة ويتميّز بالهدوء المطلوب لعملية تعليمية ناجحة، وتوفّر الجامعة حافلات نقل مجانيّة بين الحرم الجامعي ومركز مدينة أنقرة.

يمكن “الضغط هنا” من أجل معرفة اتجاهات التوجه إلى جامعة باشكنت أو من خلال الخريطة التالية:

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

إقرأ المزيد

تواصل معنا عبر النموذج أدناه:

عروضنا الحالية:

أيضا تابعنا على: