الجامعات الخاصة

معدلات القبول في الجامعات التركية الخاصة:

 في معظم الجامعات الخاصة تعتبر معدلات القبول أعلى من 60% حيث لا يشترط الحصول على معدلات عالية للانضمام إليها لدراسة جميع التخصصات.

ويستثنى من هذا التخصصات الطبية التي تحتاج معدلات في الثانوية العامة “التوجيهي” تصل حتى 80%.

ومن الهام جداً الإشارة إلى أن بعض البلدان تضم قوانين تنص على اشتراط معدلات عالية في الثانوية مع الشهادة الجامعية بعد التخرج.

 

يستغرق الحصول على قبول في الجامعات الخاصة التركية مدة لا تزيد عن 10 أيام.

معلومات عن الدراسة في  الجامعات الخاصة في تركيا

تعتبر الجامعات التركية الخاصة جامعات مميزة لدى الكثير من الطلاب من مختلف أنحاء العالم ومن أهم مميزاتها أنها لا تشترط اختبارات للإنضمام إليها

حيث تعتبر الشهادة الثانوية هي الشهادة الأساسية للحصول على القبول في الجامعات التركية

 

كما تحتل الجامعات التركية مكانة مرموقة بين الجامعات العالمية وتدرس بعدة لغات كاللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الأساسية وهي التركية كما تدرس بعض الإختصاصات باللغة العربية.

بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بالجامعات من خلال المستشار التعليمي والحصول على منح كاملة أو جزئية للطلاب المتميزين

 الجامعات التركية الخاصة : 
أصبحت الجامعات التركية الخاصة منها والحكومية مثار إعجاب ومحط أنظار عشرات آلاف الطلاب في العالم الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية خارج بلدانهم.

وحجزت الجامعات التركية الخاصة مكانها في مقدمة الجامعات التي تشهد إقبالا كبيرا، نظرا لجودة مستوى التعليم المقدم، والاعتراف العالمي بشهاداتها

أضف إلى ذلك رسومها المقبولة نسبيا، والتسهيلات التي تقدمها لطلابها، كما أن أغلبها لا يشترط اختبارات قبول للالتحاق بها، وتقبل شهادة الثانوية العامة، وسهولة الانتقال إلى تركيا وممارسة الحياة فيها

شروط الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا
الشرط الأول والرئيسي هو أن يكون الطالب قد أتم المرحلة الثانوية من تعليمه سواءً في تركيا أو في أي بلد أخر.

ثانياً أن يكون الطالب حائز على شهادة في اللغة الإنجليزية مثل TOEFL أو IELTS وفي حال عدم توفرها يتم أخذ موعد من الجامعة لتحديد المستوى.

هذه الشروط الرئيسية للحصول على قبول من خلال مجموعة معرفة من الجامعات الخاصة في تركيا .

حول معدلات القبول للدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا :

عن معدلات القبول للدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا
في حال كنت ترغب بالانضمام إلى الجامعات الخاصة التركية فلن يكون معدلك المنخفض مشكلة للحصول على القبول والتسجيل في الاختصاص الذي تبحث عنه.

حيث يمكنك الحصول على القبول المجاني من قبل مجموعة معرفة بأي معدل دراسي يزيد عن 50% وقد تجد بعض الجامعات التي تطلب معدل أعلى للفروع الطبية حوالي 75%.

ولكن عليك الانتباه إلى شروط العمل في بلدك حال رغبتك بالعودة للعمل بعد التخرج.

حيث أنَّ بعض البلدان لا يسمحون لذوي المعدلات المنخفضة بالعمل حتى ولو كانت الشهادة من الجامعات التركية ومعترف بها في نفس البلد.

عروضنا الحالية حتى مطلع يوليو:

أيضا تابعنا على: