جامعة قادر هاس

جامعة قادر هاس

نبذة عن جامعة قادر هاس

منذ ما يزيد على عقدين تأسست عام 1997م جامعة قادر هاس تحت شعار “جامعة عالميّة في وسط إسطنبول”، وقد أنشئت في أحد أكثر أحياء إسطنبول عراقةً، وسميت باسم المؤسس قادر هاس، وخلال سنواتها الأربع والعشرين، وجهت تركيزها نحو تخصصات معينة لتحقق فيها نجاحًا وتميزًا، مثل تخصصات الهندسة والاتصالات والاقتصاد والإدارة والتصميم.

جدول محتويات المقال:

الاعتماد والترخيص

إنّ جامعة قادر هاس مرخّصة ومعتمدة من مجلس التعليم العالي التركي Yök وهي بذلك معتمدة ومعترف بها في شتى بلدان العالم، ومنها بلدان الوطن العربي، وعلى رأسها مصر والأردن، ولمعرفة المزيد عن تفاصيل الاعتراف الخاصّة ببلدك يمكنك التواصل معنا ومعرفة كلّ المعلومات المطلوبة.

رؤية الجامعة واهدافها

تقوم فلسفة جامعة قادر هاس على فكرة أنّ الطلاب الذين يثقون بأنفسهم و يتساءلون، ويقدّرون جميع الآراء و يقيمونها بتسامح، و يقبلون على التعاون الوطني والدولي يصبحون روادًا في المجتمع، بوصفهم روادًا سعداء وناجحين على كافّة الصُعُد والمستويات.

جامعة قادر هاس بالأرقام

  • عدد الكليات: 5
  • عدد المعاهد: 1
  • عدد المدارس المهنيّة: 2
  • عدد التخصصات: 24
  • عدد الطلاب: 7000
  • عدد الخريجون: 11795
  • التصنيف العالمي: 2670
  • التصنيف المحلّي: 75.

تكلفة الدراسة في جامعة قادر هاس

لماذا جامعة قادر هاس؟

  • تتميّز جامعة قادر هاس بكثير من المزايا التي تجعلها وجهة مميزة وفريدة لكثير من الطلاب، حتى أصبحت هدفًا أساسيًّا لإكمال حياتهم الدراسيّة، ومن بعض ميزاتها:
  1. تعدُّ جامعة قادر هاس من الجامعات التي تمشي بخطوات ثابتة ومدروسة لتحقيق أهدافها في أن تصبح ضمن أقوى الجامعات على مستوى العالم.
  2. تتبع هذه الجامعة في عملها سياسات ضمان الجودة الدائمة، وذلك من خلال التقييم المستمر لأدائها وبرامجها الدراسيّة المقدّمة ونتائج طلابها في مختلف التخصصات التي تقدّمها.
  3. يشكّل مجموعة كبيرة من أشهر الأكاديميين والخبراء والعلماء في تركيا العمود الفقري لأعضاء هيئة التدريس فيها.
  4. يعدُّ طلاب جامعة قادر هاس من أقرب الطلاب إلى عالم الأعمال؛ وذلك بسبب اتفاقيات الجامعة العديدة مع كبرى الشركات التركية و العالميّة، حيث يحصل الطلاب على فرصة التدريب في هذه الشركات في أثناء الدراسة ونيل فرصة عمل فيها بعد التخرّج.
  5. تنفرد جامعة قادر هاس باختيارها أحد المباني التاريخية في وسط إسطنبول ليكون مقرًّا لها، وقد هيِّئ ليكون حرمًا جامعيًّا يجمع بين عراقة التراث وحداثة الوسائل ليشكّل هذا المزيج أروع الصور الحضاريّة التي تجمع بين الماضي والحاضر.
  6. تركِّز جامعة قادر هاس على تخصصات بعينها، لتصل بهذه التخصصات إلى أعلى جودة ممكنة.
  7. تمكّن جامعة قادر هاس طلابها من التدريب والدراسة في كبرى الجامعات العالميّة، حيث إنّها عضو في برنامج إيراسموس الأوروبي لتبادل الطلاب، إضافة إلى العديد من الاتفاقيات الثنائيّة للتبادل الطلابي مع أقوى الجامعات في العالم.
  8. الروتين الدراسي والملل من الدراسة كسرته جامعة قادر هاس وذلك من خلال الكثير من الأنشطة الترفيهية والمهرجانات الثقافية والأندية الطلابيّة التي تروح عن نفس الطالب؛ ليقبل على الدراسة بهمّة ونشاط.
  9. تتابع جامعة قادر هاس طلابها بعد التخرج عبر مكتب الخريجين لديها وتوجيههم نحو الطريق الصحيح، لاختيار العمل المناسب، ومساعدتهم في إيجاده.

أهم تخصصات جامعة قادر هاس

  1. الإدارة
  2. الاتصالات
  3. الفنون الجميلة والتصاميم
  4. الحقوق
  5. الهندسة والعلوم الطبيعية.

السكن في جامعة قادر هاس

  • توفّر جامعة قادر هاس السكن الآمن والمريح لطلابها من الذكور والإناث بالقرب من حرمها الجامعي، وتختلف أجرة السكن بحسب عدد الأفراد في الغرفة، حيث تتراوح ما بين 250 و500 دولار للسنة الدراسية الواحدة.

موقع جامعة قادر هاس

  • تقع جامعة قادر هاس في وسط إسطنبول الأوروبية، بمحاذاة القرن الذهبي الشهير، في منطقة الفاتح، حيث تلتقي عراقة التراث مع جمال الحداثة، وهو موقع استراتيجي مميّز تصله معظم خطوط المواصلات العامّة، إضافة إلى قربه من جميع المؤسسات الحكوميّة اللازمة لمتابعة أمور الحياة في إسطنبول.

يمكن “الضغط هنا” من أجل معرفة اتجاهات التوجه إلى جامعة قادر هاس أو من خلال الخريطة التالية:

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

إقرأ المزيد

تواصل معنا عبر النموذج أدناه: